منتديات ركن المواضيع
مرحبا بكم فى منتدى ركن المواضيع
احد افضل منتديات
نقدملكم اليوم
منتدى مشهر
http://msher.forumegypt.net/

مكاو أزرق أصفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مكاو أزرق أصفر

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 19, 2015 2:25 pm

مكاو أزرق أصفر


مكاو أزرق أصفر او مقو أزرق أصفر ( Ara ararauna) ( Blue-and-yellow Macaw) ، ويسمى أيضا المكاو الأزرق والذهبي، ببغاء من الفصيلة الفرعية ببغاء الإقليم المداري التي تنتمي الي (فصيلة: ببغاء حقيقي) ، يعيش في أمريكا الجنوبية، ويتكاثر في الغابات والغابات الاستوائية من أمريكا الجنوبية الممتدة من ترينيداد وفينزويلا إلى الجنوب من البرازيل وبوليفيا والباراغواي، وتمتد قليلا إلى أمريكا الوسطى التي تتصل حدودها بباناما.

يتراوح طول هذا الطائر ما بين 76 إلى 86 سنتمترا، وكتلته ما بين 900 إلى 1300 غرام، أما شكله فيتميز باللونين الأزرق والأصفر، فذيله وأجنحته زرقاء، وذقنه أزرق غامق، والجزء الداخلي من جسمه ذهبي، وجبهته خضراء، ومنقاره أسود وقوي جدا يستخدمه لطحن الجوز. أما وجهه فغير مغطى بالريش، ولونه أبيض يتحول إلى اللون الزهري عند اهتياج الطائر، وهذا الوجه مخطط بريش صغير أسود.
هناك بعض الاختلاف في لون ريش هذا الطائر حسب المكان، فبعضه يمتلك ريشا برتقاليا داخليا أكثر من غيره، خصوصا عند الصدر، و قد شوهد هذا في طيور ترينيداد وغيرها من مناطق الكاريبي، ويبدو أن السبب في ذلك عوامل بيئية.
يستخدم المكاو الأزرق والأصفر منقاره القوي لطحن أغلفة الجوز، وكذلك للتسلق والتعلق بالأشجار.

يتكاثر المكاو الأزرق والأصفر من أجل استمرار الحياة، و يضع الأعشاش في ثقوب الأشجار، و تقوم الإناث بوضع بيضتين أو ثلاثة، ثم تحتضنها حوالي 28 يوما، ويظهر الريش على الصغار في أعشاشها بعد الفقس بحوالي 90 يوما.
avatar
Admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 25/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://community.forum-log.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى